الرئيسية / اخبار العالم / عقار بلاكونيل Plaquenil المعالج للملاريا هل يحارب ويعالج الكورونا المستجد
اللواء خالد شلتوت
وفاة اللواء خالد شلتوت بكورونا

عقار بلاكونيل Plaquenil المعالج للملاريا هل يحارب ويعالج الكورونا المستجد

بسبب تفشي وانتشار فيروس كورونا المستجد الان ـ كوفيد 19، تم نشر الذعر والرعب معه ايضا ـ لذلك تصارعت الشركات المختصة بصناعة الأدوية أن تصنع الدواء المناسب لمحاربة فيروس كورونا الجديد ـ كوفيد 19، فجاءت شركة سانوفي وأعلنت عن استطاعتها وإمكانية وجود علاج لفيروس كورونا الجديد ـ كوفيد 19 ـ عن طريق العلاج والعقار وهو بلاكو نيل ـ Plaquenil وهو علاج فعال لفيروس كورونا وهو المستخدم في علاج لمرض الملاريا اساسا.

عقار علاج الملاريا وهو Plaquenil البلاكو نيل هل يمكنه علاج فيروس كورونا فعليا:

هكذا أثار هذا الإعلان لشركة سانوفي وهي افصحت عن استعدادها لأن تقوم بتقديم ملايين من الجرعات من هذا العقار الـ بلاكنيل Plaquenil وهو الدواء الذي كانت تنتجه منذ عقود طويلة، هذا من بعد ما صرحت وقالت عن إنه برهن فعليا عن حدوث نتائج فعالة وواعدة في خلال عملية معالجة المرضى بهذا الفيروس ـ كورونا، ولاقى بالفعل اهتمامًا واسعًا، على اعتبار ما يعمل عليه ويثيره هذا الوباء ـ فيروس كورونا من ذعر وهلع على كامل المستوى العالمي.

اذن تعالى نتعرف على ماهية هذا عقار الـ Plaquenil

دواء الـ Plaquenil أو عقار هيدروكسي كلوروكوين يعد دواء مضاد لمرض الملاريا، وهو دواء مضاد ايضا للروماتويد وهو معدل لسير المرض، يستخدم Plaquenil بحالة علاج التهاب المفاصل وهو الروماتويدي وفي علاج الذئبة الحمامية.

ويعتبر هيدروكسي كلوروكوين أو دواء Plaquenil هو مشتق من مادة كلوروكوين مع وجود عدد من هيدروكسيل بنهاية السلسلة وهو كان مدرج ضمن قائمة منظمة الصحة العالمية عن الأدوية الأساسية.

وفي يوم الاثنين أول أمس ، قرر البروفسور ديدييه راوول، وهو مدير المعهد الاستشفائي الجامعي بمرسيليا، الافصاح عن إنه أجرى تجربة كانت سريرية أظهرت عن أن هذا الدواء يمكن بالفعل أن “يساهم بالقضاء على مرض فيروس كورونا المستجد”.

وعلى حسب الدراسة، وهي التي أجراها البروفسور راوول على مدار الـ 24 مريضًا بهذا الفيروس، فقد وضح أنه اختفى بالفعل فيروس كورونا من أجسام حوالي ثلاثة أرباع لهؤلاء المرضى من بعد ستة أيام منذ بدء تناولهم لهذا العقار وهو Plaquenil الخاص بشركة وهي سانوفي الفرنسية.

ولقد كانت المتحدثة عن اسم الحكومة الفرنسية الرسمية، السيدة سيبيث ندياي، صرحت وقالت في ضمن وقت سابق عن أنه اقامة تلك ـ هذه التجربة وهي السريرية تعتبر واعدة وانه سوف يتم عمل وإجراء الكثير منها بعدد أكبر من هؤلاء المرضى.

تبع انتشار فيروس كورونا انتشار الرعب بين الناس حيث انه تم حظر التجول في بلاد كثيرة منها العربية والاوروبية، حتى يحتسب الناس من العدوى بفيروس كورونا والى الان لم يتم التوصل الى اية علاج فعال في علاج فيروس كورونا المستجد ـ كوفيد 19 ـ هذا الفيروس الافتاك الذي قضى على العالم كله اقتصاديا حيث اجلس الناس في بيوتهم قيد الحجر الصحي بداخل المنازل تخوفا من انتقاله اليهم او الى اهلهم واولادهم، فاصبحت المنازل بل بعض المدن بالكامل هي عبارة عن حجر صحي، مما ادى الى تدهور الحالة الاقتصادية في العالم كله فقل التصنيع والانتاج حيث اغلقت مصانع واغلقت جامعات واغلقت مدارس واغلقت شركات وانتهى رحلات السفر واغلقت بالتبعية شركات الطيران، وقل طبعا الاستيراد والتصدير في ما بين الدول بعضهخا وبعض، وحدث انه قلت كافة الاحتياجات في داخل السوبر ماركات، هذه اثار ناتجة عن انتشار الرعب بسبب تفشي كورونا في العالم وقضاؤه على حياة الاف من الناس في الوقت الراهن واصابة الملايين بهذا الفيروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *