الرئيسية / اخبار العالم / روسيا تفصح عن إجراءات حديثة تواجه بها فيروس كورونا
روسيا
روسيا تواجه فيروس كورونا

روسيا تفصح عن إجراءات حديثة تواجه بها فيروس كورونا

روسيا تكشف عن اكتشاف مصل او لقاح جديد لمعالجة فيروس كورونا، بحيث قد كشف رئيس الحكومة الروسية، وهو ميخائيل ميشوستين، في صباح اليوم الاثنين الموافق ـ ـ يوم الثالث والعشرين من شهر مارس الراهن لعام 2020م الحالي ـ ـ كشف عن عدة ومجموعة من الإجراءات الجديدة قد تم اتخاذها لتتم مواجهة تفشي وانتشار كوفيد ـ 19 ـ فيروس كورونا المستجد والمتحور ويتم ايضا دعم الاقتصاد الوطني، على حسب ما نقلت التقارير الإعلامية الروسية.

إجراءات وقائةي لموجهة فيروس كورونا من روسيا اليوم الاثنين 23 ـ 3 ـ 2020م:

هذا حيث قال وصرح السيد الرئيس الروسي وهو ميشوستين في خلال اجتماع حكومي لبلاده، عن إنه تم تخصيص بالفعل في خلال الأيام الماضية مبلغ وصل الى الـ 23 مليار روبل روسي اي ما يعادل ويساوي نحو مبلغ الـ 300 مليون دولار امريكي، مخصوص يذهب الى قطاع صناعة الأدوية والى قطاع الأجهزة الطبية في داخل البلاد.

واستطرد مضيفا وقائلا عن أنه سوف نحفز كل الشركات المصنعة وهي المحلية للأدوية بمدها بهذه الأموال اللازمة لتقوم بمكافحة ومواجهة هذا الفيروس التاجي القاتل ـ فيروس كورونا المستجد ـ كوفيد ـ 19، لقد قمنا بتوجيه ما هو يعتبر أكثر من مبلغ الـ 23 مليار روبل روسي في خلال اليومين السابقين ليتم دعم القيام بتلك الصناعات الطبية والصناعات الصيدلانية.

طبقا للسيد الرئيس الوزراء وهو الروسي، قال أنه سوف يتم تخصيص مزيد من أموال لعملية شراء معدات تكون طبية وهي ضرورية مثل الأجهزة الخاصة بالتصوير الحراري، وايضا موازين حرارة تكون حديثة ومتطورة، وكذلك وحدات تطهير لكل الهواء.

ايضا أوعز السيد الرئيس الروسي وهو ميشوستين الى كل الدوائر الحكومية المختصة والمعنية ليتم إعداد مجموعة وحزمة من الإجراءات وهي الإضافية ليتم دعم الاقتصاد الوطني، بما في هذا تتم صناعة البناء ـ وايضا الشركات الصغيرة ـ والشركات المتوسطة ـ ومعها كذلك برنامج إحلال الواردات ـ كل هذا في ظل تفشي وانتشار فيروس كورونا ـ كوفيد ـ 19.

وجاء ايضا طبقا لمرسوم هو حكومي تم نشره اليوم الاثنين الموافق ـ ـ يوم الثالث والعشرين من شهر مارس الراهن لعام 2020م الحالي ـ ـ ومن ثم فإنه تم بالفعل تخصيص الـ 10 مليارات روبل روسي من داخل صندوق الرفاه الوطني إلى وزارة التجارة والصناعة الروسية ليتم إنتاج وشراء كافة المعدات والمنتجات لعمل تشخيص الأمراض وهي الوبائية ويتم الكشف عنها ويتم ايضا الوقاية منها ويقوم بعلاجها، هذا بالإضافة الى ايضا معدات الحماية وهي الشخصية والى كل الأدوية وجميع الأجهزة الطبية.

وكانت بالفعل الحكومة الروسية قامت باتخاذ عدد ومجموعة من إجراءات ليتم بها عمل دعم الى كل قطاع الأعمال في داخل روسيا، وخصوصا ضمن مجال الطيران ـ وضمن نطاق السياحة، من حيث أعلنت روسيا اليوم عن تأسيس ذلك الصندوق على مبلغ يصل على قيمة الـ 300 مليار روبل روسي وهو ما يعادل ويساوي الـ (4 مليارات دولار أمريكي) لكي يتم به دعم مجال الاقتصاد الوطني الروسي.

وجاء طبقا لما كان من الأحدث في البيانات فإن نسبة عدد المصابين بهذا المرض وهو كوفيد ـ 19 ـ أي فيروس كورونا المستجد في داخل روسيا حيث بلغ إلى اليوم الاثنين الموافق ـ ـ يوم الثالث والعشرين من شهر مارس الراهن لعام 2020م الحالي ـ ـ عدد بواقع الـ 367 شخص في داخل روسيا، مما يستدعي انه قلت اعداد الاصابات بهذا الفيروس المنتشر بسرعة البرق في العالم كله منذ نهاية عام 2019م بدء في ووهان الصينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *