الرئيسية / اخبار العالم / معدلات احصائيات كورونا فيروس اليوم في أمريكا فاقت كل البلاد التي أصابها الوباء
كورونا فيروس
معدلات احصائيات كورونا فيروس اليوم في أمريكا فاقت كل البلاد التي أصابها الوباء

معدلات احصائيات كورونا فيروس اليوم في أمريكا فاقت كل البلاد التي أصابها الوباء

انتشار فيروس كورونا الذي وسع وزاد على كل انتشار، فهو ينتشر بسرعة البرق، التي لا مثيل لها من قبل في اي نمرض انتشر في العالم في العهود الماضية، واخر ما انتشر فيه الفيروس هو وجوده الحالي في داخل أمريكا حيث تجاوزت فقط الولايات المتحدة الأمريكية، تبعا لما ورد في آخر الارقام والاحصائيات لكلا من دول اصابها الفيروس من الاول وهي دولة الصين ـ ودولة إيطاليا تفوقت الولايات المتحدة بعدد الحالات والإصابات التي هي المشخصة بمرض فيروس كورونا الجديد ـ كوفيد ـ 19 أو ما اصبح الان يُعرف باسم اخر وهو فيروس او مرض  “كوفيد-19″، حيث تم تسجيل عدد بواقع الـ 82.100 ألف حالة إصابة، الى اليوم الجمعة الموافق ـ ـ يوم السابع والعشرين من شهر مارس الراهن لعام 2020م الحالي ـ ـ بحيث تفوق امريكا عن الدول الاخرى في حالات الاصابة.

ولقد حذر كافة خبراء الفيروس كورونا من أن كل هذه الأرقام عن الحالات والإصابات بفيروس كورونا المستجد ـ كوفيد ـ 19 وهو المرتفع جدا في أمريكا فما هي إلا البداية فقط لهذه المعركة، بحيث صرح د. اشيش جها، وهو السيد رئيس معهد هارفرد عن الصحة العالمية من أنه سوف نكون بالفعل على طريق صعب جدا في خلال الأشهر القادمة حوالي الـ12 شهرا إلى الـ18 شهر المقبلة.

واستطرد مضيفا الان، كل ما يحصل في داخل نيويورك ـ وفي داخل كاليفورنيا ـ وفي داخل واشنطن (أي كل تلك المناطق التي اصابها الفيروس وسجلت أكبر عدد حالات مصابين بهذا الفيروس كورونا ـ كوفيد ـ 19، سوف نراه كذلك في ولاية لويزيانا وسوف نراه في ولاية فلوريدا وسوف نراه ايضا في ولاية أريزونا وكذلك في ولاية دالاس وفي ولاية تكساس، يوجد هناك الكثير من هذه المناطق التي هي المقبلة في الانتشار للفيروس اللعين ـ فيروس كورونا المستجد ـ كوفيد ـ 19 حيث اني أشعر حقا بالقلق عنها.

وكان د. أنتوني فوسي، وهو السيد مدير المعهد الوطني من أجل الحساسية ومن أجل الأمراض المعدية في داخل الولايات المتحدة الأمريكية، ثم قال في خلال مقابلة كانت مع قناة الـ CNN الاعلامية الشهيرة، عن إن وتيرة تفشي وانتشار فيروس كورونا أو ـ جائحة فيروس كورونا الجديد ـ (كوفيد ـ 19) في داخل البلاد فهي بحق متسارعة، لافتا بالفعل إلى أن انتشار هذا الوباء بههذ السرعة فهو يتفشى بشكل بالفعل حقا متسارع في داخل الولايات المتحدة الأمريكية وأنه يوجد هناك أجزاء وهي أخرى من البلاد الان هي نحتاج إلى أن بالفعل نشعر بما هو يحدث فيها بصورة أفضل بحق.

تفتح امريكا ابوابها لكل اطباء العالم، بحيث قد أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، في صباح اليوم الجمعة، عن بداية تقديم التسهيلات حول شأن وجود تأشيرات العمل والزيارة لأراضيها، لكل الأجانب وهم العاملين في ضمن القطاع الصحي.

ويأتي هذا في وقت كانت تبذل فيه كل السلطات الأمريكية مزيد من الجهود الكبيرة لتتم مواجهة تفشي فيروس كورونا الجديد المستجد، بحيث أصبحت الان امريكا تحتل المرتبة الأولى بعدد كبير من الإصابات، بحيث أنها أصبحت متجاوزة الصين وإيطاليا.

وأيضا قد خصت السلطات الأمريكية، أولئك وهم الذين يعملون ضمن مجال مكافحة هذه الجائحة ـ فيروس كورونا ـ “كوفيد-19”. وكانت حثت الأطباء وكل الممرضين وكل من هم ذوى الاختصاص، فى حالة وجود الرغبة عندهم فى العمل في داخل الولايات المتحدة الأمريكية، أن تتصل بأقرب سفارة للتأشيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *